الفئات العمرية

age-group-2018


الدرب إلى القمة (من البراعم حتى الفئات) تعتبر شريحة البراعم هي النواة والبداية الحقيقية لتكوين أي فئات سنية في نوع من أنواع الرياضات حيث تتكون من مختلف الأعمار والأجساد ويبدا اللاعب يافعا في عمر 6 سنوات وحتى 12سنة ضمن هذه الشريحة التي يوليها القائمين على شأن النادي إهتمام خاص .

ونظير ذلك الإهتمام فقد تم إحراز درع التفوق الرياضي موسم 206-2017 حيث يعتبر قطاع البراعم بنادي الدحيل أول نادي على مستوى الأندية جميعا يحرز اللقب ويفوز بالدرع المعني وإدخاله إلى خزانة نادينا عن جدارة وإستحقاق ، بعد أن فازت براعمنا على جميع الأندية في المهرجانات التي أقيمت تحت مظلة إتحاد الكرة في ذلك الموسم والتي بمثابة دوري للبراعم.

ثم ينتقل لاعبنا بعد أن قوي عوده إلى فرق الفئات السنية وفق التصنيف الدولي في المجالات الرياضية ، وعقب المرحلة البرعمية التي يكون اللاعب قد تعلم فيها أصول اللعبة يضم بعدها إلى فريق الواعدين (تحت 13 سنة) ويكون عندها قد بداء مرحلة الوعي حيث يتعلم ويتذوق طعم الفوز والخسارة .

وعند سن 14 سنة يتدحرج تدريجيا حتى يصل للعب ضمن فريق الأمل (تحت 14 سنة) وفي هذا العمر يكون التكوين الجسدي للاعبنا في حالة ظهور ليدفع به للمشاركة ضمن فريق الأشبال وهو قد بلغ من العمر 15 سنة وهنا تكون مشاركته في اللقاءات ذات الزمن من 30 إلى 35 دقيقة للشوط الواحد .

وفي كل هذه المراحل يصنف اللاعبين بأنهم هواه للعبة إلا بعد إنتقالهم إلى صفوف فريق الناشئين (تحت 17 سنة) المرحلة التي تفصل بين الهاوي والموهوب وتكون دليل على الإستمرارية في المشوار وبهذه الطريقة تدخل على مسيرة اللاعب حسابات أخرى يذهب من خلالها للعب لفريق الشباب (تحت 19 سنة) وهي
أخر مرحلة عمرية يضمها قطاع الفئات السنية، علماً بأن هذه الفئة تحديداً تعتبر الرافد المباشر والرئيس لفريق (تحت 23 سنة) ثم الفريق الأول. والجدير بالذكر بأن الإستراتيجية العلمية والعملية التي وضعت من قبل القائمين على شأن النادي ن بالإضافة إلى الروح الأسرية التي تحوم فيأروقته هي بمثابة الداعم الأساسي والرئيسي لكل الإنجازات التي حدثت  التي

سوف تحدث مستقبلا من قبل براعمنا مرورا بفئاتنا السنية وصولاً لفريقنا الأول.