بثنائية .. الدحيل الصغير يعبر السيلية

واصل الدحيل فرض سيطرته على دوري قطر غاز وحقق انتصاره الثامن في البطولة على حساب السيلية


واصل الدحيل فرض سيطرته على دوري قطر غاز وحقق انتصاره الثامن في البطولة على حساب السيلية في مباراة مؤجلة لعبت لحساب الجولة السادسة بهدفين دون مقابل واقيمت على ملعب السيلية عند السادسة مساء بهدفين دون مقابل ليصل الفريق للنقطة ٢٤ في صدارة الترتيب.

بدات المباراة سريعة من جانب فريق السيلية الذي نشط في الناحية الهجومية وكان واضحاً انه يريد ادراك هدف التقدم في وقت مبكر لكي يزيد الضغط على فريق الدحيل، وبالمقابل كان واضحاً افتقاد الدحيل للاعبيه الاساسيين الذين غابوا عن المشاركة وهو ما جعل الفريق يفقد خاصية المبادرة في الهجوم وهو ما كان يميزه في المباريات السابقة.

ومع مرور الوقت تقاسم الدحيل السيطرة مع السيلية وتفوق عليه في خطورة الهجمات واضاع لاعبوه اكثر من سانحة للتسجيل.

ورغم محاولات السيلية الهجومية الا ان دفاع الدحيل وقف بالمرصاد لكل الكرات واستفاد المدافعون من التوجيهات التي ظل يرسلها الحارس خليفة ابوبكر باستمرار للمدافعين وهو ما جعل الشوط الاول ينتهي بالتعادل السلبي.

دخل الدحيل الى الشوط الثاني وهو اكثر تركيزاً حيث استحوذ لاعبوه على منطقة المناورة بصورة كاملة وهو ما منحهم الافضلية واسهم في فرض حصار مشدد على فريق السيلية الذي تراجع لاعبوه وفقدوا خطورتهم الهجومية.

وفي الدقيقة ٦٢ نجح لاعب الدحيل رابح من فك شفرة شباك السيلية واحرز الهدف الاول في المباراة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

هدف الدحيل منح لاعبيه هدوءا وجعلهم ينظمون العابهم بصورة جيدة وهو ما اسهم في تسجيل الهدف الثاني الذي جاء عن طريق احمد سباعي واستغل فيه ذكائه الكروي حينما استلم كرة داخل منطقة جزاء السيلية ووضعها بكل هدوء في الشباك من فوق حارس المرمى الذي خرج لاعتراضه.

هدف الدحيل الثاني اثر بشكل سلبي على لاعبي السيلية الذين تراجعوا كثيرا وقلت هجماتهم وصاروا يؤدون بدون تركيز حتى اطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز الدحيل بهدفين دون رد.