الدحيل يتجاوز حمى البداية ويهزم الايراني بالثلاثة

حمد الله وتوفيقه نجح الدحيل مساء اليوم في تحقيق اجمل بداية له في دور المجموعات لدوري ابطال اسيا حينما حقق انتصاره الاول



بحمد الله وتوفيقه نجح الدحيل مساء اليوم في تحقيق اجمل بداية له في دور المجموعات لدوري ابطال اسيا حينما حقق انتصاره الاول على فريق ذوب آهن الايراني بثلاثة اهداف مقابل هدف بعد مباراة متقلبة الاطوار ظهر فيها الدحيل بشكل سئ في الشوط الاول ولكنه عاد في الشوط الثاني واثبت جدارته داخل الملعب.

بداية مرتبكة:
على غير العادة بدأت المباراة بهجوم واضح من جانب فريق ذوب آهن الذي حاول ان يضع الدحيل تحت الضغط منذ البداية ونجح في ذلك بسبب تراجع اداء لاعبي الدحيل الهجومي وتراجعهم للخلف بحثا عن تأمين مناطقهم الخلفية وهو ما جعل لاعبو الفريق الايراني ينتشرون في اطراف الملعب وخاصة الجهة اليسرى للدحيل حيث كان هي مصدر الخطورة للفريق الايراني.

هدف ايراني:
وفي الدقيقة 12 نجح الفريق الايراني في الوصول لشباك كلود امين من ضربة رأسية للاعبهم كيروش استانلي الذي اخترق الدفاع ولعب الكرة راسية لم ينجح كلود امين في التصدي لها.
بعد هدف ذوب آهن حاول لاعبو الدحيل التقدم وتعديل النتيجة ولكنهم اصطدموا بدفاع ايراني قوي نجح في التعامل مع كل الهجمات بصورة واضحة واخفى خطورة الفريق ممثلة في تحركات يوسف المساكني ونام تاي هي وضاع يوسف العربي في زحام المدافعين.

الدحيل ينشط في الهجوم:
ومع اخر دقائق الشوط الاول نشط الدحيل في الهجوم باحثا عن تعديل النتيجة واضاع له مهاجمه العربي فرصة للوصول للشباك وكذلك يوسف المساكني ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتاخر الدحيل بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
وفي الشوط الثاني دخل الدحيل الى ارض الملعب باسلوب هجومي واضح وحاصر الفريق الايراني في مناطقه ولكن الاداء الدفاعي الواضح كان له الاثر في عدم وصول الدحيل لمراده وتسجيل هدف تعديل النتيجة حيث لعب الايرانيون بصلابة دفاعية وتغطية فردية لكل مفاتيح اللعب خاصة المساكني ونام تاي هي ويوسف العربي مع تكثيف العدد في منطقة المناورة لمنع الدحيل من بناء هجماته من العمق.

ومع مرور الوقت حاول بلماضي تدارك الموقف فقام باشراك اسماعيل محمد في مكان اللاعب المعز من اجل تنشيط الناحية الهجومية للفريق واستغلال سرعة اسماعيل في الانطلاقة من الجهة اليمنى لصنع الخطورة على مرمى الفريق الايراني.
الدحيل يصل للتعديل

في الدقيقة 74 نجح الدحيل اخيرا في تعديل النتيجة بعد هجمة منظمة وصلت فيها الكرة الى يوسف العربي الذي مرر الكرة لزميله المساكني داخل منطقة الجزاء وقام المساكني بالتسديد لكن الكرة اصطدمت باحد المدافعين وعادت لتجد كريم بوضيف في المكان المناسب وقام بتسديدها في المرمى معلنا عن عودة المباراة لمجراها الطبيعي.

كريم النجم المتوهج
هدف بوضيف جعل طاقات لاعبي الدحيل تخرج الى العلن بعد فترة من الهدوء وبدأت الهجمات تتوالى على جبهات الفريق الايراني ومن هجمة منظمة وصلت الكرة الى اسماعيل محمد الذي حاول تمرير الكرة للمتألق المساكني ولكن المدافع تدخل وابعد الكرة الى ركنية تقدم لها مراد ناجي لتصل بالمقاس لراس الخطير كريم بوضيف وسط كماشة من المدافعين ليرتقي لها ويضعها في الشباك معلنا وصول الدحيل للهدف الثاني له في المباراة.

الملعب ينفتح
بعد هدف الدحيل الثاني حاول الفريق الايراني التخلي عن طريقته الدفاعية والخروج الى الهجوم ولكن هذا التفكير جعل الملعب ينفتح امام هجمات فريق الدحيل الذي نجح في محاصرة الفريق الايراني في مناطقه الدفاعية وشن عددا من الهجمات التي كاد من خلالها ان يصل للهدف الثالث ولكن الدفاع تدخل وابعد تسديدة اسماعيل محمد القوية.

سمعة كلمة السر:
التغيير الذي اجراه المدرب جمال بلماضي وقضى باقحام اسماعيل محمد في مكان المعز علي كان له مفعول السحر وكان كلمة السر التي نجح من خلالها الدحيل في العودة للمباراة حيث نجح اسماعيل في كسر شوكة الدفاع الايراني وفك شفرته تماما مستغلا سرعته العالية ومهارته في التخلص من المدافعين وهو ما صنع الفارق في هجمات الدحيل.

ذوب آهن يحاول العودة:
مع دخل المباراة في دقائقها العشر الاخيرة حاول فريق ذوب آهن ان يصنع المفاجاة ويصل الى شباك كلود امين ولكن صحوة دفاع الدحيل حرمتهم من تحقيقه هدفهم.

الساحر يظهر:
في الدقيقة 84 استطاع النجم يوسف المساكني ان يظهر من وسط الزحام حينما احرز الهدف الثالث للدحيل بعد كرة بينية داخل منطقة الجزاء جاءته من نام تاي هي وحاول يوسف العربي التدخل ولكنه تركها لتصل الى المساكني الذي وضعها بكل هدوء في الشباك محرزا الهدف الثالث للدحيل.

هدوء في الايقاع
هدف الدحيل الثالث جعل ايقاع المباراة يهدأ كثيرا خاصة وان الفريق الايراني عرف تماما ان وصوله الى نقطة التعادل سيكون امرا صعبا في ظل الاداء الدفاعي المميزة للاعبي الدحيل الذين دافعوا بقوة عن مرماهم وكان تحولهم للهجوم سريعا وهو ما جعل اداء لاعبي الفريق الايراني يضطرب بصورة واضحة حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بانتصار الدحيل بثلاثة اهداف واحتلاله للمركز الثاني في مجموعته بعد فريق لوموكوتيف الاوزبكي الذي فاز على الوحدة الاماراتي بخمسة اهداف دون مقابل.

بطاقة المباراة:

الزمان: الاثنين 12 فبراير 2018م.

المكان: ملعب عبد الله بن خليفة.

المناسبة: المباراة الاولى في دور المجموعات لدوري ابطال اسيا.

الفريقان: الدحيل – ذوب آهن الايراني.

نتيجة الشوط الاول: 1 – صفر لصالح ذوب آهن.

نتيجة المباراة: 3 – 1 لصالح الدحيل. 

الاهداف: كيروش استانلي (ق 12)، كريم بوضيف (ق 74، ق 76)، يوسف المساكني ( ق 84).

الانذارات: بسام الراوي، نام تاي هي  

الطرد: لا يوجد.

تشكيلة الفريق: 

كلود امين، علي عفيف (سلطان آل بريك)، لوكاس منديز، محمد موسى، مراد ناجي، كريم بوضيف، بسام الراوي (عادل بدر)، نام تاي هي، يوسف المساكني، المعز علي (اسماعيل محمد)، يوسف العربي. 

البدلاء: احمد حاتمي، اسماعيل محمد، حازم شحاتة، عبد الله الاحرق، عبد الرحمن فهمي، سلطان آل بريك، عادل بدر.