الدحيل يخسر من العربي ويؤجل التتويج بدوري قطر غاز

قلص العربي مساء اليوم الفارق بينه وبين الدحيل المتصدر لدوري قطر غاز الى 8 نقاط بعد ان فاز على الدحيل


قلص العربي مساء اليوم الفارق بينه وبين الدحيل المتصدر لدوري قطر غاز الى 8 نقاط بعد ان فاز على الدحيل بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر لحساب الجولة الثامنة عشر من المنافسة.
بهذه النتيجة يتجمد رصيد الدحيل عند 46 نقطة بينما يرتفع العربي بنقاطه الى 38 نقطة، وتعتبر هذه الخسارة هي الثانية في مشوار الفريق في دوري قطر غاز هذا الموسم.

بداية المباراة
بدأت المباراة بتوتر واضح من جانب لاعبي الفريقين فالدحيل دخل لانهاء المنافسة على الدوري بينما دخل العربي للحفاظ على حظوظه في المنافسة فالفريقان هما الاول والثاني في الترتيب، وهذا ما جعل الاداء ينحصر في معظم الاوقات في منطقة وسط الملعب دون اي خطورة تذكر على المرميين.

تحركات دحلاوية
بعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الاول بدأ الدحيل في التحرك الهجومي واستغلال قدرات لاعبيه حازم شحاتة وعبد الرحمن محمد في صنع الفارق وتسهيل مهمة الفريق في الوصول الى مناطق العربي الدفاعية ولكن دفاع العربي كان بالمرصاد لكل التحركات التي حاول من خلالها لاعبو الدحيل فك الاشتباك واحراز الهدف الاول.

العربي خطير هجوميا
لم يصمت النادي العربي على تحركات الدحيل في مناطقه الدفاعية وبدأ هو الاخر في تفعيل الناحية الهجومية عليه وشن عدد من الهجمات على جبهات الدحيل الدفاعية وحاصر لاعبيه لفترات طويلة امام المرمى واضاع اكثر من فرصة لهز شباك احمد حاتمي حارس الدحيل.

الايقاع يهبط
مع دخول الشوط الاول في دقائقه الاخيرة بدأ الاداء يهبط من جانب الفريقين وكان واضحا ان كل المحاولات لم تثمر عن هدف وعادت الكرة لتستقر في منطقة وسط الملعب لفترات طويلة حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتعادل الفريقين سلبيا.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني حاول مدرب الدحيل مجيد بوقرة تنشيط خطوطه فقام باخراج الثنائي عادل بدر وعبد الله الاحرق وادخل في مكانهما صالح هلابي وناصر اليزيدي لكي يزيد من الاداء الهجومي لفريقه ولكن دون جدوى حيث اعتمد العربي على دفاع المنطقة بصورة واضحة وكان ادائه اقرب للاداء الدفاعي وهو ما جعل خطورة الدحيل لا تصل الى منطقة جزاء العربي.

العربي والمرتدات
النادي العربي بات واضحا بعد مرور الوقت انه يعتمد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات الخالية في دفاعات الدحيل نتيجة تقدم لاعبيه للهجوم واستغلال سرعة لاعبيه خاصة المهاجم محمد كالي الذي سبب ازعاجا متواصلا لدفاع الدحيل بتحركاته الخطيرة وتسديداته القوية.

هدف عرباوي
في الدقيقة 64 استطاع النادي العربي ان يحرز الهدف الاول والذي جاء عن طريق لاعبه طارق عبد المجيد الذي استغل الركلة الحرة المباشرة التي احتسبها الحكم بعد عرقلة قام بها مدافع الدحيل محمد النعيمي مع احد مهاجمي العربي وارسل كرة مباشرة من الناحية اليسرى لتستقر داخل الشباك معلنة عن تقدم العربي في المباراة.

ضغط دحلاوي
هدف العربي وضع لاعبي الدحيل تحت الضغط فالفريق دخل الى الملعب من اجل اعلان نفسه بطلا للدوري والانتصار على الفريق ولكنه وجد نفسه متاخرا بهدف وهو ما جعل لاعبيه ينطلقون بحثا عن هدف تعديل النتيجة ولكن التسرع وعدم التركيز ان هو السمة الابرز للاعبي الدحيل فضاعت الفرص تباعا من جانب المهاجمين.

دفاع عرباوي
مع دخول المباراة في دقائقها الخمس الاخيرة عاد لاعبو النادي العربي كلهم الى مناطقهم الدفاعية لحماية مرماهم من هجوم الدحيل الذي تسارعت وتيرته في الدقائق الاخيرة بحثا عن هدف التعديل وهو ما وضع دفاع العربي تحت الضغط المتواصل وكاد الدحيل ان يصل الى التسجيل في اكثر من مناسبة ولكن الكرات تطايرت من بين اقدام لاعبيه بسبب الكثافة العددية الكبيرة للاعبي العربي حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بخسارة الدحيل بهدف دون رد.

بطاقة المباراة:
الزمان: الثلاثاء 13 مارس 2018م.
المكان: ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.
المناسبة: مباراة في الجولة الثامنة عشر من دوري قطر غاز.
الفريقان: الدحيل – العربي
نتيجة الشوط الاول: تعادل سلبي.
نتيجة المباراة: 1 – صفر لصالح العربي.
الاهداف: طارق عبد المجيد (ق 54)
الانذارات: عبد الله الاحرق.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: احمد حاتمي، خالد مفتاح (خالد شراب)، حازم شحاتة، عبد الله الاحرق (صالح هلابي)، عبد الرحمن محمد، عبد الله عبد الحميد، نور رحمان، عادل بدر (ناصر اليزيدي)، سالمين عتيق، محمد النعيمي، احمد المغيصيب.
البدلاء: شهاب ممدوح، صالح الكعاني، صالح هلابي، احمد سباعي، خالد شراب، فهد السوري، ناصر اليزيدي.