الدحيل يضرب المرخية بالاربعة

نجح الدحيل في الحفاظ على سجله خاليا من الهزايم حينما فاز مساء اليوم على المرخية باربعة اهداف مقابل هدفين



نجح الدحيل في الحفاظ على سجله خاليا من الهزايم حينما فاز مساء اليوم على المرخية باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لصالح الجولة الحادية والعشرون من دوري نجوم قطر QNB.

بهذا الانتصار يصل الدحيل الى النقطة رقم 57 ورافعا رصيده من الاهداف الى 81 هدفا.

بداية المباراة
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب الدحيل الذي حاول ان يصل مبكرا لشباك الحارس محمد البكري ولكن الوقوف السليم لمدافعي المرخية في مناطقهم ابعد الخطر كثيرا وحد من تحركات يوسف المساكني ويوسف العربي، ولم تكون تحركات الاطراف بالشكل المطلوب رغم اجتهاد مراد ناجي الواضح.

المرخية يتحرك
مع مرور الوقت بدأ نادي المرخية الدخول في اجواء المباراة وبدأ في مبادلة الدحيل الهجمات مستفيدا من سرعة محمد صلاح المزعجة في الهجوم وتمريرات صالح بدر الدقيقة.

المساكني يظهر
في الدقيقة 26 ومن هجمة منظمة من جانب الدحيل وصلت الكرة الى يوسف المساكني الذي استلم وتوغل في منطقة جزاء المرخية ليخرج له الحارس محمد البكري ويعترضه ليحتسب الحكم نايف القادري ضربة جزاء تصدى لها المساكني محرزا الهدف الاول للدحيل.

هجوم متبادل
هدف المساكني جعل لاعبو المرخية يخرجون بصورة واضحة من مناطقهم الدفاعية بحثا عن تعديل النتيجة وشنوا من اجل ذلك عدد من الهجمات التي تصدى لها دفاع الدحيل بالشكل المطلوب

التعديل
في الدقيقة 40 نجح المرخية في ادراك التعادل من خلال هجمة مرتدة وصلت الكرة الى صالح بدر الذي قام بعمل تمريرة بينية وضعت زميله محمد صلاح في مواجهة الحارس احمد حاتمي ولم يجد كبير عناء في ايداعها الشباك محرزا هدف التعادل لفريقه.

هدوء في الملعب
تراجع الاداء بصورة واضحة من جانب الفريقين بعد هدف المرخية وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة.

الشوط الثاني
مثلما كانت انطلاقة المباراة جاءت انطلاقة الشوط الثاني بهجوم واضح من جانب فريق الدحيل وتراجع من جانب المرخية الذي عاد بكلياته الى مناطقه الدفاعية لمنع الدحيل من التسجيل المبكر في مرماه.

المرخية الاخطر
مع مرور الوقت كان واضحا ان فريق المرخية هو الاخطر حيث نجح في اغلاق مناطقه الدفاعية بصورة جيدة وانطلق في الهجوم بحثا عن هدف ثان له في المباراة ولكن القوة التي تعامل بها دفاع الدحيل كانت بالمرصاد لكل شاردة وواردة.

الهدف الثاني
في الدقيقة 71 نجح المرخية في احراز الهدف الثاني عن طريقه مهاجمه البرازيلي ايريك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشلت كل محاولات احمد حاتمي في التعامل معها وابعادها عن شباكه.

العربي يعدل
في الدقيقة 74 نجح يوسف العربي في احراز هدف التعادل لفريقه مستفيدا من التمريرة السحرية التي وصلته من يوسف المساكني على مشارف منطقة جزاء المرخية ليستلم الكرة ويطلق تسديدة قوية داخل الشباك.

ثلاثية
في الدقيقة 80 نجح يوسف العربي من احراز هدف الدحيل الثالث وهدفه الشخصي الثاني مستفيدا من التسديدة القوية التي اطلقها حازم شحاتة وابعدها الحارس محمد البكري لتجد العربي بالمرصاد يسكنها الشباك محرزا الهدف الثالث للدحيل.

المساكني يرد
في الدقيقة 83 نجح المساكني في الدخول لمنطقة جزاء المرخية ليقوم دفاع المرخية بتعطيله فيحتسب الحكم ضربة جزاء تصدى لها المساكني بنفسه محرزا الهدف الرابع للدحيل والثاني له في المباراة.

بطاقة المباراة
الزمان: السبت 17 مارس 2018م.
المكان: ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة
المناسبة: مباراة في الجولة 21 من دوري نجوم QNB.
الفريقان: المرخية – الدحيل.
نتيجة الشوط الاول: 1- 1.
نتيجة المباراة: 4 – 2 لصالح الدحيل.
الاهداف: يوسف المساكني (ق 27، ق 83)، محمد صلاح (ق 40)، ايريك دي اوليفيرا (ق 71)، يوسف العربي (ق 74، ق 80)
الانذارات: عبد الرحمن محمد، عادل بدر.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: احمد حاتمي، خالد مفتاح، دامي تراوري، بسام هشام، مراد ناجي (عبد الله عبد الحميد)، عادل بدر (احمد سباعي)، عبد الله الاحرق، حازم شحاتة، عبد الرحمن محمد (رابح يحي)، يوسف المساكني، يوسف العربي.
البدلاء: سامي حبيب، عبد الله عبد الحميد، نور رحمن، احمد سباعي، فهد احمد، سالمين الرميحي، رابح يحي.