الدحيل يُسّيِل دموع العين ويصعد لربع النهائي الاسيوي

عزز الدحيل مساء اليوم انتصاره في مباراة الذهاب ف الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا على فريق العين



عزز الدحيل مساء اليوم انتصاره في مباراة الذهاب ف الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا على فريق العين بانتصار ثان حققه على ملعب عبد الله بن خليفة برباعية مقابل هدف، نجح من خلالها الفريق في الوصول الى الدور ربع النهائي من المنافسة ومحققا رقما قياسيا جديدا بعد ان اصبح الفريق الوحيد والاول في القارة الذي يؤدي 8 مباريات في المنافسات دون يخسر او يتعادل في اي منها.

بداية سريعة
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وكان واضحا ان العين دخل الى الملعب من اجل احراز هدف مبكر وهو ما دخل من اجله الدحيل ايضا لهذا جاءت انطلاقة المباراة مفتوحة من جانب الفريقين واضاع الدحيل فرصة محققة للتسجيل من الركلة الحرة التي نفذها نام تاي هي وجانبت القائم ببوصات ورد العين بكرة عرضية كاد لوكاس ان يسكنها الشباك لولا يقظة كلود امين,

الدحيل يفتتح التسجيل
في الدقيقة 11 نجح الدحيل في افتتاح التسجيل من هجمة شرسة بدأت من كريم بوضيف في وسط الملعب الذي مرر الكرة للمعز وسط مدافعي العين الذين ابعدوا الكرة لتجد نام الذي تحرك بها ناحية الجهة اليسرى وتوغل الى منطقة جزاء العين ولعب كرة عرضية قوية حولها مدافع العين في مرماه هدفا عكسيا.

الملعب يشتعل
هدف الدحيل الأول جعل لاعبو العين يرمون بثقلهم في الهجوم باحثين عن عودة سريعة للمباراة فخرجوا من مناطقهم الدفاعية وهو ما فتح عدد من الممرات للاعبي الدحيل للوصول الى شباك العين مرة اخرى وضاعت فرصة محققة من امام يوسف العربي ورد العين بكرة قوية سددها المحترف المصري حسين الشحات ولكن كلود امين ابعدها من المرمى في اخر لحظة، وازدادت سخونة اللقاء وسط هدير الجماهير الغفيرة التي حضرت الى الملعب وقدمت مساندته المعنوية للاعبي الدحيل.

القناص في الموعد
في الدقيقة 30 استطاع الدحيل ان يصل للهدف الثاني في شباك العين عن طريق القناص يوسف العربي الذي استفاد من التمريرة العرضية التي ارسلها اسماعيل محمد داخل منطقة جزاء العين وفشل مدافعو العين في ابعادها لتجد القناص العربي في المكان المناسب ليضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

العين تحت الضغط
وضع الدحيل لاعبو العين تحت ضغط متواصل بعد الهدف الثاني وعادوا من جديد للهجوم عن طريق الاطراف ومن وسط الملعب وكادوا ان يصلوا الى الشباك في مناسبات عديدة ولكن ضاعت الفرص بسبب التسرع وعدم التركيز امام المرمى، واستمر ضغط الدحيل حتى اطلق الحكم السنغافوري محمد تقي الجعفري صافرته معلنا عن نهاية احداث الشوط الاول بتقدم الدحيل بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني
دخل لاعبو العين الى شوط المباراة الثاني وهم اكثر تركيزا ونجحوا في تشكيل خطورة واضحة على مرمى كلود امين في اول دقائق الشوط الثاني واضاعوا فرصة محققة للوصول للشباك ولكن امين واصل تألقه في الزود عن مرماه بشكل مميز.

مرتدة وهدف ثالث
في الدقيقة 54 قاد الدحيل هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى سلطان آل بريك من الجهة اليسرى الذي مرر الكرة الى يوسف العربي والذي قام بعمل تمريرة بينية مميزة للمنطلق من الخلف سلطان الذي سدد ولكن الحارس تصدى لها لتجد اسماعيل محمد في المكان المناسب واضعا الكرة في الشباك.
العين بلا هجوم
رغم خطورة خط الامامي لفريق العين بتواجد احمد خليل الهداف المرعب ومن خلفه عموري وحسين الشحات الا ان الاداء القوي لمدافعي الفريق ومن امامهم لاعبا المحور في الفريق لويز مارتن وكريم بوضيف سحب البساط من تحت اقدام لاعبي العين وهو ما جعلهم ادائهم الهجومي متراجعا معظم اوقات المباراة.

الدحيل يبحث عن الرابع
رغم تأمينه للانتصار الا ان لاعبو الدحيل لم يكتفوا بالثلاثية بل عاودوا البحث عن هدف رابع وانطلقوا الى الامام في هجمات متواصلة ولكن دفاع العين نجح في التصدي لعدد من الهجمات التي كاد من احداها يوسف العربي ان يضع بصمته من جديد في المباراة.

تبديلات في الدحيل
بعد ان اطمأن المدرب جمال بلماضي على نتيجة المباراة بدأ في منح لاعبيه الاساسيين قسطا من الراحة حيث قام باخراج المعز علي وكريم بوضيف ونام تاي هي على التوالي وادخل في مكانهم علي عفيف وبسام هشام وعبد الله الاحرق.

ركلة جزاء
في الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الدحيل بعد ان لامست التسديدة القوية التي اطلقها بسام هشام يد مدافع العين مهند سالم ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويمنح مدافع العين بطاقة صفراء، وتقدم يوسف العربي لتنفيذ ركلة الجزاء محرزا منها الهدف الرابع للفريق.

ركلة جزاء للعين
في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع ارتكب عبد الله الاحرق مخالفة مع عموري داخل منطقة الجزاء احتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لها عموري واحرز منها هدف فريقه الوحيد في المباراة ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز الدحيل باربعة اهداف مقابل هدف ليصعد الدحيل الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا.


لاعبو دوري النجوم في المدرجات 
شهدت مباراة اليوم تواجد عدد كبير من لاعبي اندية دوري نجوم QNB في المدرجات مشجعين وداعمين ومؤازرين للاعبي الدحيل حتى حققوا العبور والوصول الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا، وشهدت المباراة تواجد قائد السد حسن الهيدوس وزميله علي أسد، وكذلك لاعبي الغرافة المهدي علي ويوسف مفتاح.

بطاقة المباراة:
الزمان: الثلاثاء 15 مايو 2018م.
المكان: ملعب عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة الاياب في الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا.
الفريقان: الدحيل – العين الاماراتي.
نتيجة الشوط الأول: 2 – صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 4 – 1 لصالح الدحيل.
الاهداف: هدف عكسي لصالح الدحيل (ق 11)، يوسف العربي (ق 30، ق 85)، اسماعيل محمد (ق 54)
الانذارات: لا يوجد.
الطرد: لا يوجد.
نجم المباراة: يوسف العربي
تشكيلة الفريق: كلود أمين، سلطان آل بريك، لوكاس منديز، محمد موسى، مراد ناجي، كريم بوضيف (بسام هشام)، لويز مارتن، نام تاي هي (عبد الله الأحرق)، اسماعيل محمد، المعز علي (علي عفيف)، يوسف العربي.
البدلاء: احمد حاتمي، خالد مفتاح، علي عفيف، عبد الرحمن محمد، عبد الله الأحرق، دامي تراوري، بسام هشام.